توضيحٌ هامٌّ من البيت الأبيض بشأن "السيطرة" على كورونا -
Image default
محليات

توضيحٌ هامٌّ من البيت الأبيض بشأن “السيطرة” على كورونا

قال كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، اليوم الأحد، إن “الولايات المتحدة لن تستطيع السيطرة على فيروس كورونا المستجد، لأنه فيروس معد مثل الإنفلونزا، لكنها تستطيع التحكم في سبل مواجهته”.

وأضاف المسؤول، في تصريحات لشبكة “سي أن أن”: “ما نحتاج إلى القيام به هو التأكد من أن لدينا عوامل التخفيف المناسبة، سواء كانت علاجات أو لقاحات للتأكد من أنه لن يتسبب في وفاة الناس”.

وسجلت الولايات المتحدة، عدداً قياسياً في إصابات كورونا، يوم السبت، لليوم الثاني على التوالي، حسب جامعة جونز هوبكنز المرجعية التي تُحدث بياناتها باستمرار.

وأحصت البلاد 88973، إصابة جديدة بين الجمعة والسبت، وهي حصيلة أعلى بكثير من 79963 إصابة التي تم تسجيلها في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي الوفيات في الولايات المتحدة 224 ألفا و751 من أصل 8 ملايين و568 ألفا و625 إصابة، وهي أعلى حصيلة في العالم.

وكانت الولايات المتحدة بلغت بالفعل عتبة الثمانين ألف إصابة يوميا خلال يوليو، لا سيّما بسبب بؤر إصابة في ولايات جنوبيّة مثل تكساس وفلوريدا، حيث كان الفيروس وقتذاك خارجاً عن السيطرة.

أما حالياً، فإن “أسوأ حالات تفشّ للفيروس تُسَجّل شمال البلاد وفي الغرب الأوسط، في وقت تشهد نحو 35 ولاية من أصل 50 زيادة في عدد الإصابات”.

وتوقع الخبير الأميركي في مجال الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، اليوم الأحد، التأكد من فعالية اللقاحات ضد الفيروس بحلول أوائل كانون الأول القادم، والقيام بحملات تطعيم على نطاق واسع، خلال العام القادم.

Related posts

مذكرة توقيف غيابية بحق صاحب شركة لتوزيع المحروقات… من هو؟

Baladi Media

أحراجٌ في رومية تشتعل.. مخاوف من كارثة والجيش يتدخّل

Baladi Media

ضربوه على رأسه وطعنوه في صدره ثم سرقوه والمطرقة الملطخة بالدماء كانت أول دليل… جريمة مروعة في العبادية أودت بحياته وهذه التفاصيل!

Baladimedia