تجربة مثيرة... رحلة داخل بركان ارتفاعه 330 قدماً (صور) -
Image default
حول العالم

تجربة مثيرة… رحلة داخل بركان ارتفاعه 330 قدماً (صور)

تعدّ جزر الأزور في البرتغال أحد الأماكن الساحرة حول العالم، بخاصة أنها عبارة عن أرخبيل يتألف من تسع جزر #بركانية في شمال المحيط الأطلسي.

ووفقاً لموقع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، فإن أبرز الأماكن الساحرة والمثيرة للدهشة هناك هو Algar do Carvão، وهي فتحة بركانية لا تصدق بطول 330 قدماً وبداخلها نباتات مورقة وبحيرة تحت الأرض.

يقع الكهف البركاني في جزيرة تيرسييرا، وهي واحدة من كبرى الجزر في جزر الآزور، ويمكن استكشافها سيراً على الأقدام.

يعتبر Algar do Carvão واحداً من البراكين القليلة التي يمكن السياح النزول إليها، حيث تكون نتيجة ثوران بركان Guilherme Moniz الهائل، وهو واحد من أربعة براكين شكلت جزيرة تيرسييرا.

بركان Algar do Carvão ثار قبل نحو 2000 عام وظل غير مكتشف حتى العام 1893، ليتحول في السنوات الأخيرة إلى منطقة جذب سياحي شهيرة، حيث يتمكن الزوار من الدخول إلى الكهف الاستثنائي ويتعجبون من نسيجه الغني من الطحالب والنباتات وبعض المخلوقات الصغيرة المذهلة الموجودة بداخله من العناكب والخنافس والحشرات، فيما يشبه رحلة إلى باطن الأرض.

في الجزء السفلي من الكهف البركاني، توجد بحيرة تغذيها مياه الأمطار، والتي يصل عمقها إلى 15 متراً.

نال الكهف تقييمات رائعة على موقع TripAdvisor، حيث كتبت إحدى المسافرات وتدعى دانييلا “كانت زيارة هذا الكهف غير عادية، وشعرنا وكأننا قادمون إلى قاع الأرض، كانت مليئة بالألوان وتجربة غير متوقعة”.

فيما قال آخر يدعى بيرنيل: “بالنسبة لي، كانت تجربة فريدة أن أكون داخل بركان أنظر إلى السماء من خلال فوهة البركان، كان من الرائع رؤية كيف شكلت الحمم الكهف في طريقه للخروج، لمحة صغيرة عن كيفية صنع الأرض.

بينما كتب إيفان “يا له من مكان مثير للإعجاب! من الصعب جداً أن تتخيل حتى تراه بنفسك”

Related posts

انقراض الجنس البشري… في المستقبل القريب!

Baladimedia

باحثون يكشفون عن طريقة لمنع الأوبئة في المستقبل!

Baladimedia

شابة تفوز بمليون دولار في أستراليا بسبب التطعيم ضد كورونا

Baladimedia